01/07/2023
تاريخ الإغلاق01/10/2023
وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة
رقم الهاتف المتحركتقدم إدارة الاعتماد الوطني في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ثلاث خدمات رئيسية تساهم في تعزيز البنية التحتية للجودة بما يعزز تحقيق الأهداف الإستراتيجية الوطنية من خلال خدمات الاعتماد والأنشطة ذات الصلة لجهات تقييم المطابقة، والتي تعزز القدرة التنافسية للأعمال والصناعات الوطنية، وتساهم في التغلب على الحواجز الفنية أمام التجارة، بالإضافة الى تنمية الاقتصاد الوطني، وتتمثل الخدمات المذكورة في عمليات تسجيل، واعتماد، وتعيين جهات تقييم المطابقة العاملة في الدولة.
وينصب تركيز هذه المشورة على واحدة من الخدمات
الثلاث، وهي خدمة تعيين جهات تقييم المطابقة، وهي عملية الموافقة على جهة تقييم
المطابقة الحكومية أو الخاصة وفقًا للمتطلبات واللوائح الفنية الصادرة عن الوزارة،
والتي سيُصرَّح لها بإصدار شهادات وشارات المطابقة نيابة عن الوزارة وفقًا
لمتطلبات قرار مجلس الوزراء رقم 35 لعام 2015.
وتحتاج الجهات الراغبة في التقديم على خدمة تعيين جهات تقييم المطابقة إلى استيفاء المتطلبات الرئيسية، وهي أن يكون لديهم رخصة تجارية سارية، وشهادة تسجيل جهات تقييم المطابقة صادرة من قبل الوزارة، وكذلك شهادة اعتماد جهة تقييم المطابقة سارية للمجال المراد العمل به، بالإضافة إلى وثيقة تغطية تأمين رسمية ضد المسؤولية صادرة عن إحدى شركات التأمين العاملة في الدولة، كما يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال زيارة الرابط التالي الخاص بالخدمة
الهدف:
الغرض من هذه المشورة حرص الوزارة على زيادة وتعزيز وعي الجمهور
العام وجهات تقييم المطابقة الراغبة في التقديم على خدمة تعيين جهات تقييم
المطابقة، من حيث أهمية الخدمة وتشجيعهم ليكونوا جزءا من تبني مفاهيم تعزيز البنية
التحتية للجودة في دولة الامارات والتي بدورها ستساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني
المستدام القائم على المعرفة والابتكار.
· الهدف من المشورة هو قياس مدى وعي
المتعاملين (الأفراد والجهات الحكومية والقطاع الخاص)
· تم حصر جميع المقترحات/التعليقات
ليتم دراسة تطبيقها مع الشركاء من الجهات الحكومية ذات العلاقة
· تم عقد ورش توعوية مختلفة لتوعية
المتعاملين بالمتطلبات
· تم إضافة مستجدات خدمة شهادة
الموافقة المبدئية ضمن مجالس المتعاملين المستقبلية لزيادة وعي المتعاملين حولها
· تم الاستعانة بهذه المدخلات في العمليات التحسينية
للخدمة ضمن نطاق عمليات تطوير الخدمات في الإدارة.
· زيادة عدد المنشورات على مواقع
التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي
مواضيع شائعة للبحث