التاريخ

تاريخ البدء

24/12/2020

تاريخ الإغلاق

31/01/2021

شارك

منصة "باشر" .. خدمات استباقية متكاملة لتسهيل تأسيس ومزاولة الأعمال التجارية

 

 موضوع المشورة

 

في إطار سعيها للمساهمة في ترجمة رؤية القيادة الرشيدة ببناء اقتصاد تنافسي عالمي متنوع ومستدام قائم على المعرفة، أطلقت وزارة الاقتصاد باقة خدمات الأعمال الاستباقية المتكاملة على منصة "باشر" بهدف تسهيل عملية تأسيس ومزاولة الأعمال التجارية وجذب المزيد من الشركات والاستثمارات الأجنبية إلى أسواق الدولة. وضمت الباقة 14 خدمة شاركت في تقديمها 18 جهة حكومية اتحادية ومحلية بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث تغطي هذه الخدمات أكثر من 1200 نشاط اقتصادي. وتتيح منصة "باشر" للمستثمرين تأسيس ومزاولة الأعمال التجارية في دولة الإمارات إلكترونياً خلال دقائق ومن أي مكان في العالم.

 

 

الهدف

وندعوكم إلى إرسال آرائكم وأفكاركم حول "باشر"، فضلاً عن مشاركتنا تجاربكم الشخصية في استخدام المنصة التي أحدثت تغييراً شاملاً في منظومة الخدمات الحكومية وفق مفهوم جديد لخدمات قطاع الأعمال استناداً إلى تقديم الخدمات الاستباقية والاستفادة من الأدوات الرقمية المبتكرة، بما يعزز مفهوم الحكومة الذكية ويواكب متطلبات اقتصاد المستقبل. ونتمنى منكم رفدنا بأية مقترحات من شأنها الارتقاء بآلية عمل المنصة التي توفر للمستثمرين خدمات مرحلة ما قبل التأسيس، والتي تشمل التخطيط والاستطلاع وتحليل البيانات لمساعدتهم على اتخاذ القرارات المناسبة فيما يخص تأسيس الأعمال داخل الدولة.

 

 


 


النتيجة

وبعد اطلاعنا على ما وردنا منكم من ردود وفعل وآراء حول منصة "باشر"، نودّ التأكيد على التزامنا بدراسة كافة المقترحات والأفكار الواردة بدقة والتوجيه إلى الأقسام والإدارات والجهات المعنية بأخذها بعين الاعتبار، واتخاذ السبل الضامنة لتطوير "باشر" بما يتماشى مع تطلعاتكم ويحقق الأهداف المرجوة منه، لا سيّما فيما يتعلق بتسهيل رحلة المتعامل وتمكين رواد الأعمال والمستثمرين من تأسيس شركاتهم بسرعة وكفاءة مع اختصار الوقت والجهد، وذلك بالاستفادة من أحدث الابتكارات التكنولوجية التي تعود بدورها بآثار إيجابية على بيئة الأعمال بدولة الإمارات عبر تسريع إجراءات تأسيس الأعمال وإتمام المعاملات المرتبطة بها.  


https://basher.gov.ae/invest/#/

(success)
Start chat button