التاريخ

تاريخ البدء

07/06/2020

تاريخ الإغلاق

30/06/2020


جهات الاتصال

البريد الإلكتروني

ccc.moe@moe.gov.ae

الاسم

فاطمة معتوق الحوسني

رقم الهاتف المتحرك

80051115

شارك

قياس أثر الترويج لخدمة التسجيل بمؤسسات التعليم العالي الحكومية



موضوع المشورة

حرصت وزارة التربية والتعليم على توفير باقة من الخدمات الإلكترونية استجابة لتوجيهات رؤية حكومة دولة الامارات في تعزيز الخدمات الإلكترونية بما يحقق معايير الجودة، ومن ضمنها خدمة التسجيل بمؤسسات التعليم العالي الحكومية التي تستهدف طلبة الصف الثاني عشر. لذا عملت الوزارة على توعية الطلبة بأهمية التسجيل بمؤسسات التعليم العالي وذلك عن طريق الترويج للخدمة  في مختلف وسائل الإعلام و مراكز سعادة المتعاملين وغيرها من القنوات بهدف الوصول إلى أكبرعدد ممكن من المستهدفين.

وعليه، ندعوكم للمشاركة في هذا الاستبيان من خلال تقديم مقترحات أو ملاحظات من شأنها تحسين مستوى التوعية بالخدمة  للارتقاء بجودة خدماتنا بما يلبي تطلعاتكم.

 

الهدف من المشورة

التعرف إلى رأي الجمهور وقياس نسبة رضاهم عن مستوى التوعية لخدمة التسجيل بمؤسسات التعليم العالي الحكومية التي تقدمها وزارة التربية و التعليم، وتحليل البيانات لاستخدامها ضمن عملية التحسين والتطوير المستمرين للخطة التسويقية ، بما يُساعد الوزارة على تلبية توقعات الجمهور ويضمن وصولهم إلى المعلومات والخدمات التي تهمهم بأسهل وأسرع الطرق.

 

القرارات المتوقعة كنتيجة للمشورة

ستقوم وزارة التربية والتعليم على ضوء مشاركتكم في الاستبيان بدراسة آرائكم وملاحظاتكم الواردة بشأن فرص التحسين والتطوير المقترحة من جانبكم، ومن ثم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحقيق تطلعاتكم وتلبية توقعاتكم.



النتيجة

النتيجة

 

بداية نشكر الجميع على مشاركته ومقترحاته ، وبناء على آراء الجمهور ، تم التركيز على الوسائل الترويجية التي يهتم بها الجمهور و الأكثر متابعة من قبلهم حيث تم  تكثيف الرسائل الإعلامية فيها كما تم استحداث مبادرة جديدة تساهم في زيادة نسبة تسجيل الطلبة في التعليم العالي و ذلك كالتالي:

 

-  الإعلان عن خدمة التسجيل في مؤسسات التعليم العالي الحكومية بشكل واضح في الصفحة الرئيسية في الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم حيث يعتبر من أهم البوابات التي يزورها الطلبة بشكل مستمر.

 

- استحداث12 قناة افتراضية عبر برنامج " مايكروسوفت تيمز" لإرشاد الطلبة للتسجيل في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية من أجل وضع طلبة الثانوية العامة على تماس مباشر مع مؤسسات التعليم العالي والتواصل معها بخصوص أي استفسارات متعلقة بكيفية الالتحاق بها وذلك بهدف رفع نسبة التحاق الطلبة في مؤسسات التعليم العالي . وحرصا من وزارة التربية والتعليم على تقديم كافة التسهيلات التي من شأنها أن تدعم طلبة الصف الثاني عشر في اتخاذ القرار الأكاديمي الصحيح، وتسهل لهم الانتقال إلى مرحلة الدراسة الجامعية.

 

لقراءة الخبر الخاص بالمبادرة يرجى الضغط اهنا

 

- التوسع في الترويج عن خدمة التسجيل في مؤسسات التعليم العالي وذلك من خلال التعاون مع جهات إخبارية وحسابات تواصل اجتماعي معتمدة للترويج للخدمة للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الفئة المستهدفة "طلبة الثاني عشر"


 

 

 

 

(success)