وفقًا لميثاق إسعاد المتعاملين للخدمات الحكومية الاتحادية، أطلقت حكومة دولة الإمارات العديد من المبادرات لتطبيق الميثاق وتحقيق سعادة المتعاملين. تشمل هذه الجهود برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، وثقافة إسعاد المتعاملين، ونظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، والابتكار لتحسين تجربة المتعاملين، ودراسات إسعاد المتعاملين، ودراسات مؤشر السعادة، ودراسات المتسوق السري.
أطلقت حكومة دولة الإمارات العديد من المبادرات بهدف تقييم الخدمات التي تقدمها للجمهور باستقلالية تامة من خلال المتعامل. وتهدف هذه المبادرات إلى ضمان التقييم الشفاف للخدمات الحكومية وتحقيق سعادة المتعامل.
تسعى حكومة دولة الإمارات دائما إلى تطوير خدمات حكومية ذات كفاءة عالية تفوق توقعات المتعاملين وتصل إليهم بسرعة وسهولة وذلك في إطار دعم رؤية حكومة الإمارات في أن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم في تقديم الخدمات الحكومية، والارتقاء بمنظومة الخدمات، وتبني الحلول المبتكرة بالاستعانة بتكنولوجيا المستقبل وابتكار جيل جديد من الخدمات الحكومية وتطبيق أفضل نماذج العمل الحكومي بما يواكب متطلبات المستقبل، ويدعم الجهود الوطنية استعداداً للخمسين عاماً المقبلة. ولتحقيق ذلك، أطلقت المبادرات التالية:
30 ديسمبر 2024