التاريخ

تاريخ البدء

15/03/2024

تاريخ الإغلاق

10/04/2024


جهات الاتصال

البريد الإلكتروني

info@mof.gov.ae

الاسم

وزارة المالية

رقم الهاتف المتحرك

شارك

القواعد العالمية لمكافحة تآكل الوعاء الضريبي

موضوع المشورة:

تتعلق المشورة العامة بقواعد الحد الأدنى للضريبة  العالمية أو القواعد العالمية لمكافحة تآكل الوعاء الضريبي (الركيزة الثانية) المعتمدة من مجموعة العشرين ومجموعة الإطار الشامل بشأن مكافحة تآكل الوعاء الضريبي وتحويل الأرباح التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والطريقة المثلى لتنفيذها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ستغطي المشورة المجالات التالية:

·      تنفيذ الركيزة الثانية في دولة الإمارات - حيث تغطي القواعد العالمية لمكافحة تآكل الوعاء الضريبي، وتصميم الحد الأدنى للضريبة التكميلية الوطنية لدولة الإمارات و الشؤون الإدارية المتعلقة بذلك.

·      الحوافز القائمة على الوجود الواقعي والكاف.

 

الهدف من المشورة:

تهدف المشورة العامة إلى دعم  وزارة المالية في دولة الإمارات في جوانب عدة مثل قضايا التنفيذ المحلي للقواعد العالمية، على سبيل المثال جوانب التفاعل مع نظام ضريبة الشركات في الدولة، وسبل تخفيض تكاليف الامتثال، مع التطرق  لاستكشاف خيارات التطبيق المحتملة لقاعدة تضمين الدخل، وقاعدة الأرباح الخاضعة للضريبة بأقل مما يجب، و الحد الأدنى للضريبة التكميلية الوطنية.

 

النتيجة:

لتصميم  السياسات بشأن تطبيق  القواعد العالمية لمكافحة تآكل الوعاء الضريبي في دولة الإمارات، وخاصة تصميم الحد الأدنى للضريبة التكميلية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.


النتيجة



(success)
Start chat button