التاريخ

تاريخ البدء

01/10/2024

تاريخ الإغلاق

31/12/2024

شارك

أخذ آراء مستخدمي مختبر تجربة المستخدم في الربع الرابع من السنة

موضوع المشورة

يتكون مختبر تجربة المستخدم من غرفة الاختبار وغرفة الملاحظة، حيث يقوم المشاركون باستخدام الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي في غرفة الاختبار، بينما يتم جمع بيانات التفاعل في غرفة الملاحظة ثم تحليلها والاستفادة من النتائج في تحسين سهولة الوصول وتقديم حلول رقمية تلبي متطلبات المتعاملين.

يمثل مختبر تجربة المستخدم أحد أدوات إشراك المتعاملين في عملية تصميم الخدمات لضمان توفير تجربة استباقية سلسة ذات قيمة للمتعامل.


تفاصيل المشورة

تهدف أنشطة مختبر تجربة المستخدم في الربع الرابع من عام 2024 إلى التعرف على انطباعات المستخدمين من الفئات ذات الصلة حول الخدمات الرقمية التالية: 

  • تحليل منتج طبي لمؤسسة صيدلانية والشركات التابعة لها
  • إعادة تحليل منتج طبي لمؤسسة صيدلانية والشركات التابعة لها
  • إصدار تقرير جودة منتج طبي عن مختبر لرقابة جودة الدواء 
  • تقييم خطة اليقظة الدوائية للمنتجات الطبية في الدولة
  • الإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية والمنتجات الطبية في الدولة
  • أعتماد أدوية الحالات الطارئة والمؤثرات العقلية
  • طلب مواد تثقيفية
  • طلب تنفيذ فعالية توعوية أو تثقيفية
  • طلب الدعم والتنسيق لإجراء بحث صحي
  • طلب نشر ورقة بحثية في بنك الأبحاث
  • تصديق الإجازات والتقارير الطبية
  • إصدار شهادة حسن السيرة المهنية للمهنيين في القطاع الخاص
  • ترخيص مؤسسة صيدلانية


النتائج المتوقعة

يقوم فريق من الباحثين ذوي الخبرة بتحليل جلسات تجربة المستخدم بداية من الملاحظات العامة والتعليقات، إلى تسجيل حركة العين باستخدام متتبع حركة العين، وهو ما يلعب دوراً هاماً في تحسين وتوفير تجربة مستخدم استثنائية

بعد كل جلسة، يتم رفع النتائج إلى الإدارات المختصة المقدمة للخدمة لتوفير الدعم اللازم لتحسين رحلة العملاء بشكل عام عند استخدام المنصات الرقمية المختلفة للوزارة. 


إرشادات المشاركة

اضغط هنا للمشاركة في جلسة مختبر تجربة المستخدم.


تواصل معنا

للأسئلة والاستفسارات المتعلقة بمختبر تجربة المستخدم، راسلنا عبر البريد الإلكتروني: 

ux.lab@mohap.gov.ae

يتم التواصل مع المشاركين عبر الهاتف ورسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني من قبل الوزارة. 


(success)
Start chat button