موضوع المشورة
مجموعات التركيز مع الجمهور هي جلسات جماعية تناقش موضوعات محددة مسبقًا مع الفئات المستهدفة المستفيدة من الخدمات. وتهدف مبادرات لقاء المتعاملين إلى:
- قياس رضا المتعاملين عن الخدمات وتسجيل أية أفكار أو تحسينات يتطلبها المتعامل للخدمة
- الاستماع لصوت المتعاملين لمعرفة نقاط الالام والمصاعب التي تواجههم من خلال تجربتهم للخدمات
- دراسة التحديات الحالية واقتراح الحلول المناسبة لها ضمن مشاريع التطوير على الخدمات
- إشراك المتعاملين في إبداء الرأي والمشورة فيما يخص التصور المستقبلي للخدمة
- تطوير عمليات الخدمة بشكل سلس
تفاصيل المشورة
يتم عقد الجلسات باتباع المنهجية التالية:
- عرض تجربة المتعامل عن الخدمة
- مناقشة القنوات المفضلة لاستلام الخدمة
- مناقشة سهولة إتمام الخدمة
- مناقشة تفضيلات المتعاملين على مستقبل الخدمة
- تصميم عمليات الخدمة الحالية ودراسة جوانب الاستباقية وباقات الخدمة إن وجدت
- مناقشة التحديات
- مناقشة التوصيات
وستتم مناقشة ودراسة الموضوعات المتعلقة بالخدمات التالية:
- تدريب صيدلي / مساعد صيدلي في مؤسسة صيدلانية
- التطوير على قنوات تقديم الخدمة
- تطبيق الوزارة الذكي والموقع الإلكتروني (بعد التحسينات)
- إصدار إذن استيراد معدات طبية
النتائج المتوقعة
يتم رصد وتوثيق رؤى المتعاملين وتوصياتهم في سجل حصر الرؤى، ودراسة ملّاك الخدمة لمقترحات التطوير، وتوضع مخرجات الجلسات بعين الاعتبار ضمن مشروع التصميم التشاركي للتحسين على الخدمات، إذ يتم عكس الأفكار المقترحة من قبل المتعاملين على التصور المستقبلي للخدمة ورصد ردود أفعال المتعاملين.
تواصل معنا
للأسئلة والاستفسارات المتعلقة بمجالس المتعاملين، راسلنا عبر البريد الإلكتروني customer.council@mohap.gov.ae