يتكون مختبر تجربة المستخدم من غرفة الاختبار وغرفة الملاحظة، حيث يقوم المشاركون باستخدام الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي في غرفة الاختبار، بينما يتم جمع بيانات التفاعل في غرفة الملاحظة ثم تحليلها والاستفادة من النتائج في تحسين سهولة الوصول وتقديم حلول رقمية تلبي متطلبات المتعاملين.
يمثل مختبر تجربة المستخدم أحد أدوات إشراك المتعاملين في عملية تصميم الخدمات لضمان توفير تجربة استباقية سلسة ذات قيمة للمتعامل.
تهدف أنشطة مختبر تجربة المستخدم في الربع الثالث من عام 2024 إلى التعرف على انطباعات المستخدمين من الفئات ذات الصلة حول الخدمات الرقمية التالية:
يقوم فريق من الباحثين ذوي الخبرة بتحليل جلسات تجربة المستخدم بداية من الملاحظات العامة والتعليقات، إلى تسجيل حركة العين باستخدام متتبع حركة العين، وهو ما يلعب دوراً هاماً في تحسين وتوفير تجربة مستخدم استثنائية
بعد كل جلسة، يتم رفع النتائج إلى الإدارات المختصة المقدمة للخدمة لتوفير الدعم اللازم لتحسين رحلة العملاء بشكل عام عند استخدام المنصات الرقمية المختلفة للوزارة.
اضغط هنا للمشاركة في جلسة مختبر تجربة المستخدم.
للأسئلة والاستفسارات المتعلقة بمختبر تجربة المستخدم، راسلنا عبر البريد الإلكتروني:
يتم التواصل مع المشاركين عبر الهاتف ورسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني من قبل الوزارة.
مواضيع شائعة للبحث