التاريخ
تاريخ البدء01/04/2023
تاريخ الإغلاق30/06/2023
جهات الاتصال
البريد الإلكتروني الاسموزارة الصحة ووقاية المجتمع
رقم الهاتف المتحركتجارب المستخدم من مختبر تجربة المستخدم في الربع الثاني من عام 2023
موضوع المشورة
تمت دعوة المستخدمين المستخدم من مختلف المرافق الطبية والصيدلانية إلى مختبر تجربة لاختبار الخدمات لتجربة الخدمات ومراقبة سلوكياتهم وتسجيل ملاحظاتهم وتعليقاتهم بشأن الخدمات التالية:
- شهادة حسن السيرة والسلوك المهني (3 خدمات)
- مجموعة 1 إعلانات لرعاية الصحية (إصدار ترخيص جديد) (8 خدمات)
- مجموعة 2 إعلانات لرعاية الصحية (تسجيل + تجديد ترخيص إعلان رعاية صحية (8 خدمات)
- مجموعة3 إعلانات الرعاية الصحية (خدمتان)
- طلب قائمة الأسعار (4 خدمات)
- طلب دعم وتنسيق البحوث الطبية
- طلب نشر بحث في بنك البحوث (SARC)
تفاصيل المشورة
سوف يتم اختبار عدة خدمات خلال الربع الثاني من عام 2023. وكان الهدف الرئيسي من تجربة المستخدم هو العثور على التحديات التي يواجها المستخدمون أثناء عملية التقديم على هذه الخدمات.
للمشاركة في جلسة المختبر
رجاء التسجيل عبر الرابط من هنا.
تواصل معنا
يتم التواصل مع المشاركين عبر الهاتف ورسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني من قبل الوزارة.
النتيجة
كما تم في الربع الأول من السنة، يقوم فريق من الباحثين ذوي الخبرة بتحليل جلسات تجربة المستخدم بداية من الملاحظات العامة وحتى التعليقات، إلى جانب تسجيل حركة العين باستخدام متتبع حركة العين، وهو ما يلعب دوراً هاماً في تحسين وتوفير تجربة مستخدم استثنائية.
بعد كل جلسة، يتم رفع النتائج إلى الإدارات المختصة المقدمة للخدمة لتوفير الدعم اللازم لتحسين رحلة العملاء بشكل عام باستخدام المنصات الرقمية المختلفة للوزارة.
وبناء على ذلك، فإن أبرز النتائج الرئيسية هي كالتالي:
- معظم المستخدمين كانوا ممتنين للتغييرات والتحديثات الجديدة على خدمات الوزارة ومنصاتها الرقمية.
- معظم المستخدمين أبدوا إعجابهم بسهولة عملية التقديم على الخدمات وعلى تصميم الموقع الإلكتروني للوزارة.
- معظم المستخدمين احبوا وجود عدد الخطوات في عناوين تماذج التقديم.