الموضوع
تعمل وزارة
تنمية المجتمع على تمكين فئة الأسر المنتجة وتوفير بيئة داعمة لهم، من خلال تقديم عدد
من الخدمات والتي تتضمن تسويق منتجاتهم، نسعى من خلال هذا الاستطلاع إلى التعرف على
رأي أصحاب تلك المشاريع وتحديد الأسلوب المفضل لديهم في التسويق التجاري، بهدف تحسين
وتطوير تلك الأساليب وتعزيز قدراتهم التسويقية لتحقيق الأمن الاقتصادي ودعم التنمية
الاجتماعية المستدامة.
الهدف
1) تحسين وتطوير تسويق منتجات الأسر المنتجة وتعزيز قدراتهم التسويقية لتحقيق الأمن الاقتصادي ودعم التنمية الاجتماعية المستدامة.
2) دعم الأسر المنتجة وتقديم الخبرة لهم للارتقاء بمنتوجاتهم المختلفة.
ملخص النتائج:
هل أنت من
أصحاب مشاريع الأسر المنتجة ؟
Are you an entrepreneur of the
productive family's projects?
n |
التكرار |
النسبة |
|
1 |
نعم Yes |
147 |
%94 |
2 |
لا No |
10 |
%6 |
المجموع |
157 |
100% |
·
شارك في استطلاع الرأي 94% من أصحاب الأسر
المنتجة.
ما هي القناة
المفضلة لديك لتسويق منتجاتكم؟
what is the favorite channel to
market your products
n |
التكرار |
النسبة |
|
1 |
المعارض Strongly agree |
70 |
%48 |
2 |
التسويق الالكتروني e-commerce |
50 |
%34 |
3 |
الصحف والإذاعة Radio advertisements |
5 |
%3 |
4 |
الإعلانات المطبوعة printed
advertisements |
3 |
%2 |
5 |
أخرى
other |
19 |
%13 |
المجموع |
157 |
100% |
48% من عينة المشاركين أفادوا بأن القناة المفضلة
لديهم كانت المعارض، تليها القناة "التسوق الإلكتروني" بنسبة 34%.
التوصية:
· التسويق لمنتجات الأسر المنتجة لتحقيق
زيادة المبيعات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بنشر محتوى جذاب يشاركه
الجمهور ويتفاعل معه.
· تعزيز الشراكة المجتمعية
الفاعلة مع القطاع الخاص من خلال اقامة المعارض الداخلية والخارجية للأسر المنتجة
.
· يمكن للوزارة توقيع اتفاقيات مع
القطاع الخاص والشركات والبنوك لشراء هدايا تذكارية من منتجات الأسر المنتجة.
مواضيع شائعة للبحث