التاريخ

تاريخ البدء

15/08/2021

تاريخ الإغلاق

30/09/2021


جهات الاتصال

البريد الإلكتروني

info@mohap.gov.ae

الاسم

وزارة الصحة ووقاية المجتمع

رقم الهاتف المتحرك

+97180011111

شارك

الحملات التوعوية بالسمنة والأمراض المزمنة

موضوع المشورة : 

في إطار الجهود المبذولة على محوري التوعية والعلاج لتطوير نتائج المؤشر الوطني للسمنة ، أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع حملة توعوية بمخاطر الأمراض المزمنة والسمنة وعلاقتها بفيروس كوفيد-19 لرفع مستوى الوعي لديهم بأهمية المحافظة على الإجراءات الوقائية، وتطبيقها والالتزام بالخطط العلاجية ومتابعة الأطباء واتباع نظام غذائي صحي متوازن، مع ضرورة الالتزام بتلقي لقاح كوفيد-19 وذلك لتعزيز الجهود الوطنية لحماية صحة وسلامة المجتمع في التعامل مع جائحة كوفيد-19.



الهدف من المشورة :

تهدف وزارة الصحة ووقاية المجتمع من خلال هذه المشورة إلى قياس الوعي المجتمعي بأهمية اتباع أسلوب حياة صحي للتعامل مع تحدي السمنة والأمراض المزمنة ، خاصة في ظل التقارير والدراسات العالمية التي تؤكد أن الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة والسمنة أكثر عرضة للإصابة بفيروس كوفيد -19 والتأثر بمضاعفاته.




النتيجة

  • تنفيذ العديد من الأنشطة و البرامج و التي تأخذ بعين الاعتبار المعوقات والتحديات التي تعوق دون تبني نمط حياة صحي.
  • إعداد خطة ترويجية لتوعية الأفراد عن أهمية ممارسة النشاط البدني وكيفية جعلها عادة ممتعة.
  • تنفيذ المحاضرات والورش الإقتراضية التوعوية لكافة أفراد المجتمع عن أنواع وأساسيات النشاط البدني وإيجاد الحلول للتغلب على المعوقات.
  • تنفيذ العديد من الورش التوعوية الخاصة بإعداد الطعام الصحي لأفراد المجتمع وإصدار 3 أجزاء من كتيب وصفاتي " سهل وصحي " باللغة العربية والانجليزية وتوزيعه على منافذ بيع الأغذية والمدارس ومراكز التسوق .

(success)
Start chat button