التاريخ

تاريخ البدء

20/05/2021

تاريخ الإغلاق

24/06/2021


جهات الاتصال

البريد الإلكتروني

ccc.moe@moe.gov.ae

الاسم

فاطمة معتوق الحوسني

رقم الهاتف المتحرك

+97180051115

شارك

مدى رضا الجمهور عن مستوى التوعية للخدمات الإلكترونية ذات الأولوية

 

موضوع المشورة:

 

حرصت وزارة التربية والتعليم على توفير باقة من الخدمات الإلكترونية استجابة لتوجيهات رؤية حكومة دولة الامارات في تعزيزالخدمات الإلكترونية بما يحقق معايير الجودة، وفي إطار حرص الوزارة على تحقيق أعلى معدلات رضا المتعاملين وتيسير طلباتهم ، وقدرة أفراد المجتمع على إنجاز معاملاتهم بطريقة سهلة وسريعة دون الحاجة إلى زيارة مراكز سعادة المتعاملين. لذا عملت الوزارة على توعية الجمهور بخدماتها عن طريق الترويج لها في مختلف وسائل الإعلام و مراكز سعادة المتعاملين وغيرها من القنوات بهدف الوصول إلى أكبرعدد ممكن من المستهدفين.
وعليه، ندعوكم للمشاركة في هذا الاستبيان من خلال تقديم مقترحات أو ملاحظات من شأنها تحسين مستوى التوعية بالخدمات الإلكترونية للارتقاء بجودة خدماتنا بما يلبي تطلعاتكم.
للتعرف إلى خدماتنا الإلكترونية يرجى زيارة الرابط التالي:
كما يمكنكم زيارة وسم #خدمات_وزارة_التربية_والتعليم_الالكترونية


 

الهدف من المشورة :


التعرف إلى رأي الجمهور وقياس نسبة رضاهم عن مستوى التوعية للخدمات الإلكترونية ذات الأولوية التي تقدمها وزارة التربية و التعليم، وتحليل البيانات لاستخدامها ضمن عملية التحسين والتطوير المستمرين للخطة التسويقية ، بما يُساعد الوزارة على تلبية توقعات الجمهور ويضمن وصولهم إلى المعلومات والخدمات التي تهمهم بأسهل وأسرع الطرق.

 

 


النتيجة

النتيجة :



بداية تشكر وزارة التربية والتعليم  جميع المشاركين في المشورة على آرائهم ومقترحاتهم. حيث وردتنا 255 مشاركة من مختلف شرائح المجتمع، وبعد تحليل البيانات تم عمل التالي كخطوات تحسينية بناء على المعطيات:

 

-  تم العمل على وضع خطة لتحسين محتوى الموقع الإلكتروني لتسهيل وصول الجمهور للمعلومات ولتكون أكثر وضوحا كون أن الجمهور يفضل معرفة المستجدات من خلال الموقع الإلكتروني

 

-  إطلاق الموقع  الإلكتروني بحلة جديدة تتسم بتيسير حصول الجمهور على الخدمات الإلكترونية

عمل حملات توعوية مكثفة للخدمات الأكثر استخداما (معادلة الشهادات، البعثات،اختبار الإمارات القياسي EmSat،التسجيل في مؤسسات التعليم العالي )

 

- تخصيصHighlight  Instagram في حساب الوزارة الرسمي على الانستقرام للخدمات الإلكترونية بشكل عام وللخدمات الأكثر استخداما بشكل خاص ، ليكون مرجع ثابت للجمهور

 

- توفير مساحات خاصة في مراكز سعادة المتعاملين لتقديم الطلب الكترونيا بمساعدة موظف سعادة المتعاملين

- توفير شرح مفصل عن طريقة تقديم الخدمة متوفر بصيغة فيديو على قناة اليوتيوب الرسمية للوزارة والصفحة الإلكترونية الخاصة بكل خدمة ويتم حاليا تحديث جميع الفيديوهات بناء على التحديثات الأخيرة

 

لمعرفة المزيد يرجى الاطلاع على المرفق 

 

(success)
Start chat button