التاريخ

تاريخ البدء

23/02/2021

تاريخ الإغلاق

31/03/2021


جهات الاتصال

البريد الإلكتروني

ccc.moe@moe.gov.ae

الاسم

فاطمة معتوق الحوسني

رقم الهاتف المتحرك

80051115

شارك

أهمية الإرشاد الأكاديمي والمهني للطلبة




موضوع المشورة:

 

حرصاً من وزارة التربية والتعليم  على إشراك الجمهور في عملية اتخاذ القرار، أطلقت الوزارة منصة "نصنع سياساتنا" وهي عبارة عن منصة تفاعلية تهدف إلى إشراك المجتمع سواء أولياء أمور أو طلبة أو ميدان تربوي في عملية تطوير ومراجعة السياسات التعليمية في الدولة، وذلك من خلال طرح مسودة لسياسات تعليمية يتم عرضها على الجمهور للاطلاع عليها وإبداء آرائهم ومقترحاتهم بهدف تطويرها وفقا لأعلى معايير الجودة.

 

وتتضمن المنصة مواضيع مهمة، منها موضوع  الإرشاد الأكاديمي والمهني. حيث يعرف الإرشاد الأكاديمي بأنه :إرشاد وتوجيه الطلبة ومساعدتهم في اتخاذ القرارات الأكاديمية المناسبة، ومساعدتهم في تحديد وتحقيق الأهداف التعليمية والتربوية. أما الإرشاد المهني: هو  الإرشاد بتقديم المساعدة للطلبة في اتخاذ القرارات المناسبة حول مستقبلهم المهني، ونوع المجالات التعليمية أو التخصصات الدراسية التي تناسب اهتماماتهم و مؤهلاتهم ومهاراتهم التي ترتبط باهتمامهم المهني.

وفي هذا الإطار، يسعدنا أن تشاركونا أفكاركم حول أهمية الإرشاد الأكاديمي والمهني لطلبة التعليم العام أو التعليم العالي في تطوير وتأهيل الطلبة من وجهة نظركم.

 

 

الهدف من المشورة:

 

تسعى وزارة التربية والتعليم إلى خلق مساحة ابتكار وتعاون بين الوزارة والشركاء من طلبة وأولياء أمور وكادر تربوي وكافة أطياف المجتمع، لتطوير سياساتها التعليمية بما يتلاءم مع تطلعاتهم

 

 

القرارات المتوقعة كنتيجة للمشورة:


سوف تعمل وزارة التربية والتعليم على رصد أبرز المقترحات  ودراستها، والعمل على تطوير وتحسين السياسات التعليمية بما يتناسب مع تطلعات ورؤى الجمهور.


(success)