التاريخ

تاريخ البدء

01/02/2021

تاريخ الإغلاق

28/02/2021

شارك

شاركنا رأيك حول واقع ومستقبل الخدمات المرورية الرقمية

موضوع المشورة:

تدعو وزارة الداخلية الجمهور الكريم للمشاركة بالآراء حول واقع ومستقبل الخدمات المرورية الرقمية وسبل تطويرها بهدف التقليل من الخطوات في العمليات، لتحقيق سعادة المتعاملين  بخدمات تتميز بالدقة والسرعة ، وتقديم خدمات ميسّرة للوصول إلى الجميع .


الهدف من المشورة:

من خلال هذه المشورة تهدف وزارة الداخلية إلى رصد كافة الآراء والمقترحات حول  تعزيز الخدمات المرورية  بكافة أشكالها للمتعاملين وتقديم كل ما من شأنه الارتقاء بالعمل وتعزيز جودة الحياة للمجتمع الإماراتي تطبيقاً لرؤية القيادة الرشيدة الساعية إلى تقديم أفضل الخدمات بصورة تعزز المكانة المرموقة لدولة الإمارات العربية المتحدة وموقعها في صدارة مؤشرات التنافسية الدولية.


القرارات المتوقعة نتيجة لهذه المشورة:

إطلاق خدمات مرورية جديدة تعزز أوجه التعاون مع الشركاء من خلال الربط التقني وتكامل الإجراءات بين الجهات الحكومية المحلية والاتحادية.


النتيجة

تعزيز شراكة وزارة الداخلية مع  نادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة في إطار تعاون استراتيجي في تطوير وتقديم الخدمات المشتركة من خلال المنصات الذكية وبأعلى المعايير حيث تم اتباع استراتيجية التحول الذكي لدى الوزارة وتحويل خدمات رخص القيادة الدولية ودفتر المرور الجمركي (تريب تيكت ) إلى خدمات إلكترونية عبر خدمات وزارة الداخلية وتطبيقاتها .


وقد تم تعديل العديد من الإجراءات التقليدية والتي كانت تعتمد تعبئة الطلبات وإرفاق المستندات بعد تصويرها كرخصة القيادة وملكية المركبة و الهوية الإماراتية والإقامة وكذلك كانت رحلة المتعامل تنص على الحضور الشخصي الى مكاتب خدمة المتعاملين التابعة للنادي مباشرة أو لمراكز إسعاد المتعاملين التابعة لوزارة الداخلية تبعا للشراكة الأولية منذ 2013 أو من إحدى مكاتب الشركاء ال 27 لإصدار خدمات النادي، فيما يتم  حاليا الدخول الى الخدمات الذكية  من خلال التطبيقات أو الموقع الإلكتروني للوزارة والتقديم على الخدمات دون الحاجة الى اي بيانات شخصية أو بيانات رخص القيادة أو بيانات المركبة من المتعامل حيث ان النظام يملأ هذا الطلبات تلقائيا من قاعدة بيانات الوزارة.


(success)
Start chat button