التاريخ

تاريخ البدء

03/01/2021

تاريخ الإغلاق

31/01/2021

شارك

شاركنا رأيك حول التوعية برياضة الطائرات الشراعية

موضوع المشورة:

تدعو وزارة الداخلية الجمهور الكريم للمشاركة بالآراء حول التوعية برياضة وهواية ممارسة الطائرات الشراعية واشتراطاتها ، والممارسات الآمنة المرتبطة بهذه الرياضة والأماكن المسموحة لممارستها بشكل يضمن الملاحة الجوية وتوفير متطلبات السلامة حرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات .

الهدف من المشورة:

من خلال هذه المشورة تهدف وزارة الداخلية إلى رصد كافة الآراء والمقترحات حول  تعزيز أمن وسلامة ممارسي الرياضات الخفيفة (الطائرات الشراعية)، ورفع مستويات الوعي باشتراطات السلامة والثقافة القانونية والحد من الاستخدامات والممارسات الخاطئة المرتبطة بممارسة هذه الرياضة.


القرارات المتوقعة نتيجة لهذه المشورة:

إطلاق برامج تستهدف التوعية برياضة وهواية ممارسة الطائرات الشراعية والتعريف بالاشتراطات الخاصة بها والأماكن المسموحة لممارستها بشكل يضمن الملاحة الجوية وتوفير متطلبات السلامة حرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات.



النتيجة

اطلاق حملة "أنت مسؤول " في نسخة جديدة تستهدف تعزيز التوعية بشكل خاص برياضة وهواية ممارسة الطائرات الشراعية واشتراطاتها والقوانين المنظمة لها ، والتعريف بالممارسات الآمنة المرتبطة بهذه الرياضة والأماكن المسموحة لممارستها بشكل يضمن الملاحة الجوية وتوفير متطلبات السلامة حرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

 

وتستمر الحملة لمدة أسبوعين وتتضمن مواد إعلامية تبث عبر كافة وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي تتضمن توعية قانونية وعامة بهدف تعزيز أمن وسلامة ممارسي الرياضات الجوية الخفيفة (الطائرات الشراعية)، ورفع مستويات الوعي باشتراطات السلامة والثقافة القانونية والحد من الاستخدامات والممارسات الخاطئة المرتبطة بممارسة هذه الرياضة.


وتشارك في الحملة الجهات من الهيئات المختصة والمعنية بسلامة وصحة تطبيق الرياضات الجوية الخفيفة من بينها القيادة العامة للقوات المسلحة، والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة الاتحادية للجمارك، وهيئة تنظيم اتصالات، وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وعدد من الدوائر المحلية المعنية بالطيران في الدولة إلى جانب عدد من الشركاء .


(success)