التاريخ

تاريخ البدء

29/09/2020

تاريخ الإغلاق

17/10/2020

شارك

مختبر تفاعلي حول طرق التواصل الفعالة مع طلبة كليات التقنية العليا


موضوع المشورة:

سوف تقوم كليات التقنية العليا بتنفيذ أول مختبر تفاعلي بإشراف قسم الاتصال المركزي وبحضور شرائح متنوعة من الطلبة، حيث سيتم خلال المختبر التفاعلي طرح تحدٍّ يواجه الكليات، وتشجيع المشاركين على طرح أفكارهم وتصوراتهم التي من شأنها أن تسهم في  مواجهة التحدي والتغلب عليه، وفي نهاية الاختبار سيتم اختيارالفكرة الفائزة القابلة للتنفيذ.

ومحور سؤال المختبر التفاعلي الذي سيتم تنفيذه هو  "ما هي أفضل طريقة لتوصيل المستجدات والأخبار وأية معلومات مهمة للطلبة؟"

سيتم بداية استعراض جهود كليات التقنية العليا في تبني قنوات متعددة لتوصيل المعلومات للطلبة، ومن أبرز هذه القنوات وسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والبوابة الداخلية للطلبة (البورتال)، والموقع الإلكتروني، والتطبيق الالكتروني لضمان وصول المعلومات إلى أكبر شريحة من الطلبة. إلا أن إدارة الإتصال في الكليات وحرصا منها على مواكبة كافة التطورات في وسائل التواصل الداخلية والخارجية ستقوم بتنفيذ المختبر التفاعلي بهدف الاستماع إلى الأفكار الإبتكارية لطلبتها، و تبني المقرحات القابلة منها للتنفيذ المباشر.

ستبدأ بعد المقدمة مرحلة استمطار الأفكار، وهي المرحلة التي يقوم فيها المشاركون بإدراج جميع الأفكار التي لديهم في هواتفهم وأجهزتهم الذكية المربوطة بشكل آلي بالمختبر التفاعلي، حيث تظهر كافة الأفكار (دون الإشارة إلى صاحبها) على شاشة الاستعراض بشكل فوري.

يتم بعد ذلك التصويت على أفضل الأفكار المطروحة من خلال مرحلتين. تتضمن المرحلة الأولى اختيار أفضل خمس أفكار، ثم اختيار الفكرة الفائزة من بين الخمس أفكار التي تم ترشيحها خلال المرحلة الأولى.


الهدف من المشورة: 

تهدف إدارة قسم الاتصال في كليات التقنية العليا إلى الاستماع لآراء الطلبة حول أفضل الطرق لتوصيل الأخبار والمستجدات التي تهمهم. واعتماد أية وسائل حديثة ومبتكرة لتحقيق هذا الهدف. علاوة على تحفيز استنباط الأفكار الإبداعية في طرح الحلول الجذرية بأساليب جديدة ومبتكرة وفورية.


 اتخاذ القرار الالكتروني: 

ستقوم كليات التقنية العليا ممثلة بإدارة قسم الإتصال بدراسة كافة الأفكار التي سيتم طرحها، مع التركيز على الفكرة الفائزة وتطويرها لضمان تطبيقها بالشكل الأمثل وفي أسرع وقت.


(success)