التاريخ

تاريخ البدء

17/05/2020

تاريخ الإغلاق

12/07/2020

شارك

صورة الحكم كخدمه استباقية للنيابة العامة




موضوع المشورة 



أطلق مكتب النائب العام الاتحادي لدولة الامارات العربية المتحدة خدمة استباقية للجمهور وهي خدمة طلب صورة الحكم وذلك بناءً على توجيهات وزارة اللامستحيل حيث تم استحداث "إدارة الخدمات الاستباقية" في هذه الوزارة لتُعنى بإطلاق وتنفيذ مبادرات لتطوير باقات من الخدمات الحكومية تقدم إلى المتعامل بصورة استباقية وقبل طلبها.


وعليه تم اختيار خدمة صورة الحكم  كخدمة استباقية من النيابة العامة يتم من خلالها الاستغناء عن حضور المتعامل لمراكز الخدمة او تقديم الطلب عن طريق إحدى القنوات حيث سيحصل المتعامل على صورة من الحكم دون طلب منه وذلك بإرسال صورة من الحكم مرمزة بكود معين للحفاظ على سرية البيانات المرسلة في رابط الكتروني يتم من خلال النقر عليه تحويل المتعامل على خدمة الدفع اونلاين ليتسنى له استلام صورة الحكم مباشرة.


هدف المشورة


تهدف الخدمة إلى تسهيل إجراءات حصول المتعامل على صورة الحكم وتيسير عملية الدفع وتحقيق المصلحة العامة حول توفير الوقت والجهد والحد من الانتظار في مراكز الخدمة.

اتخاذ القرار


سيتم اطلاق الخدمة لاحقاً ومقترحاتكم ستساهم في تحقيق جودة الخدمة المقدمة من خلال آرائكم حيث سيتم دراسة كافة المقترحات ووضعها أمام واجهة التطبيق لتحقيق رضى الجمهور.


(success)