التاريخ

تاريخ البدء

21/04/2020

تاريخ الإغلاق

21/06/2020

شارك

مشورة عن أكاديمية هيئة تنظيم الاتصالات

موضوع المشورة

أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أكاديمية هيئة تنظيم الاتصالات، والتي تعد منصة تدريب إلكترونية توفر دورات تدريبية تفاعلية مجانية حول مواضيع الأعمال والتكنولوجيا والمهارات الناعمة. وقدمت الأكاديمية خدماتها لمتدربين من أكثر من 50 دولة، وكانت المواد التدريبية متنوعة وباللغتين العربية والإنجليزية، وقد أجراها مدربون وأخصائيون عالميون.

وفي ظل الظروف الراهنة التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تجلت أهمية تلك المنصة ومدى الحاجة إليها لدعم توجهات الدولة في تعزيز العمل عن بعد والتعليم عن بعد، والتسلح بتقنيات العصر للتغلب على هذه المرحلة والاستعداد لمستقبل تقوده التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. لذلك، ارتأت الهيئة ضرورة تطوير منصة الأكاديمية وإثرائها بالمواد التدريبية والتعليمية المقدمة عن بعد، مع التركز على مواد تعليمية تواكب متطلبات المرحلة وتحاكي المستقبل، حتى نكون على استعداد لأي تطورات أو ظروف استثنائية، وألا تتأثر حياتنا وأعمالنا بتلك التحديات.

شاركنا أفكارك ومقترحاتك

أفكاركم ومقترحاتكم في هذا الشأن لها دور كبير في تطوير الأكاديمية، فليس لدينا حدود أو قيود على تطوير تلك المنصة، ونعتبر أفكاركم مصدراً له أهميته الكبيرة في تطويرها وتحسينها. شاركونا التحديات التي واجهتموها أثناء تصفحكم للمنصة الحالية، والجوانب التي تحتاج إلى تطوير وتحسين. كذلك نقدر اقتراحكم لدورات تعليمية جديدة تسهم في تعزيز محتوى الأكاديمية وتلبي الاحتياجات التعليمية والتدريبية لدى الأفراد، كما نفتح لكم باب الأفكار فيما يخص شكل المنصة وأدوات الوصول المتاحة عليها، بالإضافة إلى التخصصات التي يتطلبها سوق العمل، حتى اسم الأكاديمية نفسه قابل للتغيير. يمكنكم زيارة المنصة عبر الرابط التالي: https://academy.tra.gov.ae/

اتخاذ القرار

نعدكم بأخذ أفكراكم ومقترحاتكم بعين الاعتبار ودراستها بعناية، والعمل بها عند تطوير الأكاديمية. وبناء على أفكاركم سوف نطلق منصة جديدة كليا تقدم أفضل دورات تعليمية وتدريبية في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، بحيث تكون سهلة الوصول، صديقة ومفيدة للمستخدم، وقادرة على إحداث فارق في تطوير مهارات المتعلمين.


رابط الاستبيان من هنا


(success)