التاريخ

تاريخ البدء

01/01/2015

تاريخ الإغلاق

31/12/2021

شارك

مؤشر السعادة



بما أن الخدمات في القطاع الحكومي والخاص باتت متشابكة ومتشعبة في عدة قنوات إلكترونية وغير إلكترونية، أصبحت الحاجة لقياس رضا وسعادة المتعاملين ضرورة ملحة، ومن هنا تم إطلاق مؤشر السعادة. اليوم يندرج تحت مظلة المؤشر 174 جهة حكومية ويشمل أكثر من 2500 مركز خدمة وأكثر من 850 خدمة عبر الإنترنت. 


أهداف المشورة: 

تم تصميم مؤشر السعادة لتحقيق الأهداف التالية: 

1- قياس سعادة المتعاملين اتجاه الخدمات المقدمة من كلا القطاعين الحكومي والخاص 

2- تحرّي أي خلل أو نقاط ضعف في الأداء 

3- تعزيز الفعالية في تقديم الخدمة سواء في المراكز أو عبر المنصات الإلكترونية 

4- ضمان الشفافية والدقة في تقديم الخدمات والمنتجات 


القرارات المتوقعة: 


بعد أن أثبت مؤشر السعادة قدراته وفعاليته والشفافية في قياس السعادة لدى المتعاملين، سواء في الجهات الحكومية أو المؤسسات الخاصة، فمن المتوقع أن يستمر العمل على قياس نسبة رضا المتعاملين من خلال إشراك مزيد من الدوائر والمؤسسات، ومن ضمن الاستراتيجيات الخاصة بمؤشر السعادة تغطية كافة الخدمات والمنتجات المقدمة في مختلف الميادين، ومن القرارات المتخذة أيضاً استمرار التطوير في أدوات وآليات تطبيق مؤشر السعادة، وكان آخرها نظام التحديث عن بعد "MDM"، لتحقيق مبدأ الشمولية وسعادة المتعاملين، ويمثل ذلك خطوة من الخطوات الرامية لتحقيق رؤية دبي لتصبح المدينة الأسعد والأذكى على وجه الأرض. 


(success)