اسعاد المتعاملين

30/03/2021 الفيزا و هوية الإمارات | اللواء سهيل سعيد الخييلي

 47     0


تعد السعادة إحدى أولويات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، فقد طبقت العديد من الممارسات العالمية وتطوير وابتكار الخدمات وإطلاق العديد من المبادرات في مجال إسعاد المتعاملين وصولاً إلى تحقيق أعلى معدلات الرضا والسعادة. فقد حرصت الهيئة على إسعاد متعامليها وتعزيز التواصل معهم، والسعي إلى  التعرف على طموحاتهم واستطلاع توقعاتهم، وتبني الأفكار الإبداعية والإيجابية، وجعلها الركيزة الأساسية التي تقوم عليها كافة مشاريعها التطويرية، مما يسهم في إسعادهم والارتقاء بجودة حياتهم.


وفي إطار سعي الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية نحو تنفيذ خطتها في مجال اسعاد المتعاملين أتاحت تطبيقاً إلكترونياً ذكياً موحداً عبر الهواتف الذكية ICA UAE يخدم كل فئات المجتمع، حيث يقدم التطبيق حزمة من خدمات الجنسية والإقامة والهوية، والتي توفر البيئة المناسبة للمتعامل لتقديم الطلبات من خلال تطبيق الهاتف الذكي بواسطة استخدام نوع الحساب دون الحاجة لزيارة مراكز خدمة المتعاملين لإكمال تقديم الطلبات والاكتفاء فقط بتثبيت التطبيق. إضافة إلى موقع الهيئة الذي يوفر كافة البيانات والمعلومات والخدمات، والأخبار والتقارير التي تخص عمل الهيئة.


تعمل الهيئة على دعم منظومة العمل الحكومي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية، وتوفير خدمات استباقية تتميز بالكفاءة والمرونة والسرعة والسهولة، وذلك عبر تفعيل منصة ( أسرتي ) وعدداً من الخدمات الفردية  والتي تضم 12 خدمة استباقية مشتركة بين الجهات الحكومية لتسهيل المعاملات المرتبطة بحياة الأسرة المواطنة من إنجاز معاملاتهم بسهولة ويسر. كما أطلقت الهيئة خدمات استباقية فردية تشمل تجديد بطاقة الهوية لمواطني الدولة وتجديد جواز السفر وتمديد التأشيرة لحاملي التأشيرات المنتهية، مما يسهم في تعزيز وعي المتعاملين ومعرفتهم بالخدمات، وذلك تجسيداً لتوجهات القيادة الرشيدة بترسيخ مفهوم العمل الحكومي الاستباقي وتطوير آلياته وصولاً إلى أفضل النتائج . 


وتأتي الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ضمن الجهات الحكومية الرائدة في تصميم استراتيجيات السعادة، وابتكار خدمات حكومية لإسعاد متعامليها من كافة فئات المجتمع، حيث توفر الهيئة خدماتها عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال فيديوهات قصيرة، وتشجع متعامليها باستمرار على استخدامها وتقوم بالتفاعل معهم بالرد على استفساراتهم واستطلاع آرائهم ومقترحاتهم. كما توفر قنوات التواصل الاجتماعي كافة المعلومات والبيانات التي يحتاجها المتعاملون لإنجاز معاملاتهم، حيث  يستطيع  المتعامل التعرف على خدمات الهيئة وتتبع خطواتها والرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بالهيئة، والحصول على عناوين مراكز مكاتب خدمة المتعاملين على مستوى الدولة، والتي تهدف إلى إسعاد متعامليها وتعزيز التواصل معهم .


لقد ساهم استكمال الهيئة تنفيذ استراتيجيتها في التحول الرقمي والذكي، وتطبيقها لممارسات الابتكار القائم على التكنولوجيا، وبنيتها التقنية الحديثة في توسيع نطاق تجربة السعادة لدى المتعاملين، وفهمها وإدراكها لاحتياجاتهم وتوقعاتهم بشكل أفضل وأكثر عمقا. وقد حققت الهيئة نجاحا ونتائج باهرة بهذه الرؤية الاستشرافية في تعاملها مع تداعيات كوفيد-19 المستجد، حيث ظلت تقدم خدماتها لمتعامليها بانسيابية واستجابة عالية لم تتأثر بالإرباك الذي أفرزته الجائحة للعديد من المؤسسات على مستوى العالم.


لقد حققت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية طفرة نوعية في إسعاد المتعاملين، وبلغت من النضج المؤسسي في إدارة إسعاد متعامليها ما يجعلها قدوة يحتذى بها كجهة تعتمد ابتكار أفضل الممارسات لترسيخ السعادة كثقافة وطنية ترتقي لطموحات وتطلعات القيادة الرشيدة، وكأسلوب مؤسسي لحكومات المستقبل.


سعادة اللواء سهيل سعيد الخييلي


تعليقاتكم

لا يوجد تعليقات حالياً.


(success)