منصة منارة مركز لقاعدة بيانات لوحات التحكم المطورة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع

25/11/2020 الصحة واللياقة البدنية | وزارة الصحة و وقاية المجتمع

 452     0

في إطار حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع على تطوير الخدمات الحكومية وتطبيق مبادرة الحكومة الذكية، من خلال تطوير نظم المعلومات الصحية وتطبيق معايير عالمية في إدارة البنية التحتية للمنشآت الصحية، تماشياً مع مستهدفات الأجندة الوطنية الرامية لتطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية. أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع  منصة "منارة" التي تعد الركيزة الأساسية لجميع لوحات التحكم المطورة من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع بهدف الحصول على البيانات المحدثة لمختلف التخصصات بسهولة ويسر، وتحليلها لاتخاذ القرار المناسب بناءً على السجلات الطبية الالكترونية "وريد".

وتهدف منصة " منارة " إلى تسهيل عملية تطوير خطط الطوارئ والتنبؤ بالمخاطر التي يمكن أن تقع في المستقبل وتسهيل تعقب البيانات والحصول عليها من خلال توفير قاعدة خاصة بها ، فضلاَ عن تسهيل عملية إتخاذ القرار وتوفير واجهة موحدة تعرض جميع البيانات بطريقة فعالة ومختصرة مما يؤدي إلى توفير الوقت بسبب سهولة الاطلاع على جميع البيانات الازمة.  

يتم الاطلاع على لوحات التحكم ومتابعة الأداء من قبل الإدارة العليا، أصحاب القرار والإداريين في وزارة الصحة ووقاية المجتمع وذلك لما تقدمه المنصة من نظرة شاملة على جميع البيانات الموثقة لأغلب العمليات والخدمات المقدمة من قبل الوزارة.

وتقدم منصة منارة لوحات تحكم تشغيلية وسريرية، وتعتمد على علم تحليل البيانات والذي يستخدم للتنبؤ، ويمكّن المعنيين من اتخاذ القرارات والتخطيط للاستجابة بشكل استباقي. وكذلك تسمح للمعنيين من رؤية تقرير عن المعلومات المطلوبة في لمحة واحدة، حيث يتم تصميم لوحات التحكم بحيث تكون بديهية لأي مستخدم، ويتيح التصميم الجرافيكي التنقل السهل والسلس بين المعلومات.


سعادة /عوض صغير الكتبي 

وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة

وزارة الصحة ووقاية المجتمع

تعليقاتكم

لا يوجد تعليقات حالياً.


(success)