ربط أكثر من ٨٠٠ محاضر بموقع كاهوت

13/10/2020 التعليم | سارة ويتكار - مدير أول التعليم باستخدام التكنولوجيا

 45     0


أتولى إدارة فريق "التدريس باستخدام التكنولوجيا" وتقع على عاتقنا مسؤولية توفير فرص التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس بهدف تدريبهم على كيفية دمج التقنيات التعليمية في الفصل الدراسي بصورة فاعلة. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتقييم الأدوات المتنوعة المستخدمة في تكنولوجيا التعليم والمتوفرة في السوق ونعمل بشكل وثيق مع الأقسام الأكاديمية لاتخاذ قرار بشأن الأدوات المختارة التي سيتم شرائها.


خلال السنوات القليلة الماضية، استخدم عدد من المدرسين في إدارة الاتصال باللغة الإنجليزية برنامج كاهوت في الفصل الدراسي نظراً لانفتاحهم على تجربة تقنيات جديدة في الفصل الدراسي. وفي العام المنصرم عندما أكد العديد من أعضاء هيئة التدريس في برنامج تكنولوجيا الهندسة والعلوم على استمتاعهم باستخدام برنامج كاهوت مع طلبتهم وتم طلب التراخيص اللازمة، قررنا أنه قد آن الأوان لشراء رخصة موقع حيث عرفنا أن الإدارات والأقسام الأخرى بإمكانها الاستفادة من هذه الأداة

تماماً مثل قسم الهندسة.


بالتعاون مع زملائي شرعت في شهر نوفمبر 2019 في الحصول على رخصة موقع لبرنامج كاهوت وسرعان ما انضم إلينا مئات من المدرسين.

 

مجالات التركيز الأربعة في استراتيجية تنفيذ رخصة برنامج كاهوت

ركزنا على أربعة مجالات رئيسية في استراتيجية التنفيذ:

 

  • تصميم خطة اتصال لإظهار قيمة هذه الأداة
  • تنظيم دورات التطوير المهني لتدريب الموظفين
  • دعم النظام من خلال مجتمع تكنولوجيا التعليم
  • تعزيز "كلمة الفم" والتبني المبكر

 

في كل مرحلة من استراتيجية التنفيذ، وحتى قبل دعوة المدرسين للانضمام إلى برنامح كاهوت، قمنا بتوفير التدريب لإظهار قيمة وأهمية هذه الأداة ليتسنى للجميع اتخاذ قرار بشأن رغبتهم في الانضمام إلى برنامج كاهوت ومتى سيتم ذلك. على سبيل المثال، قمنا بنشر مجموعة من المنشورات عن برنامج كاهوت وأدوات تكنولوجيا التعليم الأخرى، وكذلك تقديم التوصيات باستخدام مصادر تعليمية إضافية على مدونة تكنولوجيا التعليم الخاصة بنا EdTech blog والتي يشترك فيها العديد من أعضاء هيئة التدريس.

 

بمساعدة فريق برنامج كاهوت، نجحنا في تطوير عملية كفوءة لتوزيع الدعوات على أعضاء هيئة التدريس العاملين لدينا. وقدمت لنا سبيبا، مديرة الحسابات، الدعم اللازم في إعداد حملة البريد الإلكتروني لإرسال الدعوات المبدئية للانضمام إلى برنامج كاهوت.


لقراءة المقال كاملاً باللغة الإنجليزية، الرجاء زيارة الموقع 

https://kahoot.com/blog/2020/10/01/higher-colleges-technology-kahoot-site-license/


سارة ويتكار 

مدير أول - التعليم باستخدام التكنولوجيا


تعليقاتكم

لا يوجد تعليقات حالياً.


(success)