مصرف الإمارات المركزي وبنك التسويات ادولية ورئاسة مؤتمر الأطراف (كوب 28) يطلقون مبادرة "كوب 28 الإمارات للتسارع التقني"

18/09/2023 الاقتصاد والمال | مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي

 928     0

أطلق مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وبنك التسويات الدولية، ومعهد الإمارات المالي، ورئاسة مؤتمر الأطراف (كوب 28) مبادرة عالمية باسم "كوب 28 الإمارات للتسارع التقني" تهدف إلى تحفيز الابتكار، وتطوير الحلول والمشاريع المتقدمة في توسيع نطاق التمويل المستدام، بغية مواجهة التحديات الفعلية لتغيّر المناخ. وتأتي هذه المبادرة تزامناً مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف (كوب 28) في العام الجاري.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع مشاركة المبتكرين والمطورين في المجال التكنولوجي والمالي والمؤسسات العالمية المعنية من القطاعين العام والخاص في تسريع وتيرة الحلول التكنولوجية المبتكرة لمواجهة تحديات التمويل الأخضر والمستدام عبر المشاركة في طرح الحلول التقنية في المجالات التالية:

      الذكاء الاصطناعي لرفع التقارير المالية المستدامة والتحقق منها والإفصاح في قطاع الخدمات المالية.

       تقنية سلسلة الكتل "البلوك تشين" لأغراض التدقيق وتعزيز الشفافية والمتابعة والمساءلة في مجال التمويل المستدام.

      إنترنت الأشياء وتكنولوجيا الاستشعار للتمويل المستدام لضمان إجراء تقييمات مدروسة لتأثير تغير المناخ أو المخاطر.

متطلبات المشاركة:

       يمكن للمبتكرين في المجال التكنولوجي والمالي من جميع أنحاء العالم المشاركة في مبادرة "كوب 28 الإمارات للتسارع التقني"، عبر التسجيل على الرابط ( اضغط هنا)، وتقديم مقترحات الحلول في واحدٍ أو أكثر من المجالات المحددة في موعد أقصاه يوم الجمعة 6 أكتوبر 2023.

       سيتم دعوة المشاركين الذين يقع عليهم الاختيار في المجالات الثلاثة لتطوير حلولهم المقدمة، وسيحصل المتأهلون للمرحلة الأولى على جائزة مالية تبلغ قيمتها 45 ألف درهم إماراتي (ما يعادل 12 ألف دولار أمريكي).

       سيتم تحديد الفائزين في كل مجال من قبل لجنة مستقلة من الخبراء المختصين. وسيتم الإعلان عن الأسماء خلال مؤتمر الأطراف (كوب 28) في دولة الإمارات في شهر ديسمبر 2023، حيث سيكون كل فائز مؤهلاً للحصول على جائزة المبادرة والتي تبلغ قيمتها 220 ألف درهم إماراتي (ما يعادل 60 ألف دولار أمريكي).

لمزيد من التفاصيل حول المبادرة والمشاركة، يرجى  الضغط هنا

تعليقاتكم

لا يوجد تعليقات حالياً.


(success)
Start chat button