حكومة دولة الإمارات

يقوم نظام الحكم في الدولة على توزيع الاختصاصات بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية للإمارات الأعضاء. يوضح الدستور السلطات الاتحادية ومهام كل منها. توضح رؤية الإمارات 2021 استراتيجية حكومة دولة الإمارات خلال السنوات المقبلة. يتولى منصب رئاسة الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، ويشغل منصب نائب الرئيس، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي يمارس أيضاً منصب رئاسة الوزراء.


تمكين الشباب الإماراتي

صنعت حكومة دولة الإمارات أفضل نموذج لتمكين الشباب والتفاعل معهم للإسهام في تنمية الوطن. تعبر هذه الرسالة النصية المشتركة من رئيس الوزراء لدولة الإمارات، وولي عهد أبوظبي بمناسبة اليوم العالمي للشباب عن اعتزاز الحكومة، وفخرها وثقتها في شباب الإمارات الملتزم بقيمه وهويته، والواثق بقدراته على تسطير قصص نجاح ملهمة في مسيرة الوطن.

المزيد

مبادرات ريادية

لتحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021، ومئويتها 2071، تطرح حكومة الإمارات مبادرات فعالة لتنمية قطاعاتها الرئيسية في الصحة، والتعليم، والطاقة والبيئة، والشؤون الاجتماعية والفضاء، بالإضافة إلى غيرها من المبادرات النموذجية التي تتناول إعداد القادة، وبناء القدرات الحكومية، البنية التحتية، والاقتصاد المعرفي والتكنولوجيات الرائدة.

المزيد

(success)