وضعت حكومة دولة الإمارات رضا المتعاملين عن خدماتها الرقمية في قمة أولوياتها، عندما أطلقت مبادرة ممكنات الحكومة الرقمية. ومنذ العام 2017، ارتفع مؤشر رضا المتعاملين عن الخدمات الرقمية التي تقدمها الجهات الحكومية بشكل كبير. وتكمن أسباب ذلك في زيادة مستوى الوعي بالخدمات الرقمية بين المتعاملين، فضلاً عن تحسن جودة المواقع الإلكترونية وجودة الخدمات الرقمية، التي كانت ضمن معايير وأهداف ممكنات الحكومة الرقمية. يبين الجدول التالي نسبة رضا المتعاملين عن الخدمات الرقمية التي تقدمها حكومة دولة الإمارات خلال الأعوام 2017 إلى 2022:
رضا المتعاملين عن الخدمات الحكومية الذكية
السنة |
نسبة الرضا (%) |
2017 |
70 |
2018 |
79 |
2019 |
81 |
2020 |
87 |
2021 |
87 |
2022 |
88 |
مواضيع شائعة للبحث