وضعت حكومة دولة الإمارات رضا المتعاملين عن الرقمية في قمة أولوياتها، عندما أطلقت مبادرة ممكنات الحكومة الرقمية. ومنذ العام 2017، ارتفع مؤشر سعادة المتعاملين بشأن الخدمات الرقمية التي تقدمها الجهات الحكومية بشكل كبير. وتكمن أسباب ذلك في زيادة مستوى الوعي بالخدمات الرقمية بين المتعاملين، فضلاً عن تحسن جودة المواقع الإلكترونية وجودة الخدمات الرقمية، التي كانت ضمن معايير وأهداف ممكنات الحكومة الرقمية. يبين الجدول التالي نسبة رضا المتعاملين عن الخدمات الرقمية التي تقدمة حكومة دولة الإمارات خلال الأعوام 2017 إلى 2020:
رضا المتعاملين عن الخدمات الحكومية الذكية |
||||
السنة |
2017 | 2018 | 2019 | 2020 |
مؤشر سعادة المتعاملين |
70% | 79% | 81% | 87% |
دراسة حالة: التجربة الحكومية- مؤشر السعادة في دولة الإمارات
تُظهر دراسة الحالة التي أجرتها التجربة الحكومية حول مؤشر السعادة عن الخدمات الحكومية الاتحادية في دولة الإمارات(PDF, 14.9 MB) ، وهو نظام ذكي للقياس الفوري لمستوى سعادة المتعاملين عن الخدمات الحكومية الاتحادية المقدمة في مراكز سعادة المتعاملين، أثر التكنولوجيا، البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في تعزيز مستوى الخدمات وتحقيق سعادة المتعامل. تسلط هذه الدراسة الضوء على تفاعل العملاء مع الخدمات الحكومية، والطريقة التي يساعد بها الابتكارفي الخدمات الحكومية على مواجهة التحديات الناشئة عن نقص البيانات التكاملية المتسقة، وردود الفعل في الوقت الفعلي.
شاهد هذه الفيديو عن مؤشر السعادة عن الخدمات الحكومية
مواضيع شائعة للبحث