Dates

Open Date

30/11/2023

Close Date

12/12/2023


Contacts

Email

Name

وزارة الصحة ووقاية المجتمع

Mobile Number

Share

أخذ آراء المتعاملين الربع الثالث من السنة في جلسات مجموعات التركيزمع الجمهور

موضوع المشورة

مبادرة لقاء المتعاملين هي عبارة عن جلسات فردية تناقش موضوعات محددة مسبقًا مع أصحاب المصلحة المعنيين. وتهدف مبادرة لقاء المتعاملين الى: 

  • قياس مدى رضا المتعاملين بالخدمات و تسجيل أية أفكار أو تحسينات يتطلبها المتعامل للخدمة
  • الاستماع لصوت المتعامل لمعرفة نقاط الالام والمصاعب التي تواججهم من خلال تجربتهم للخدمات
  • دراسة التحديات الحالية إبداء الحلول المناسبة لها ضمن مشاريع التطوير على الخدمات الحالية
  • إشراك المتعاملين في إبداء الرأي والمشورة على التصور المستقبلي للخدمة
  • تطوير عمليات الخدمة بشكل سلس 

سيتم عقد ورشات لقاء المتعاملين لمناقشة المواضيع التالية: 

  • لقاء المتعاملين (خدمة تصنيف منتج)
  • لقاء المتعاملين (خدمة استيراد أدوية شخصبة)
  • لقاء المتعاملين (تغيير المسمى المهني لمزاولة مهنة الصيدلة)
  • لقاء المتعاملين (إصدار شهادة وفاة)
  • لقاء المتعاملين (تسجيل شركة مصنعة للمنتجات الطبية)
  • لقاء المتعاملين (تجديد ترخيص طبيب)

تفاصيل المشورة  

يتم عقد الجلسات باتباع المنهجية التالية: 

  • عرض تجربة المتعامل عن الخدمة
  • مناقشة القنوات المفضلة لاستلام الخدمة
  • مناقشة سهولة إتمام الخدمة
  • مناقشة تفضيلات المتعاملين على مستقبل الخدمة
  • تصميم عمليات الخدمة الحالية ودراسة جوانب الاستباقية وباقات الخدمة إن وجدت
  • مناقشة التحديات
  • مناقشة التوصيات

تواصل معنا

للمزيد من المعلومات تواصل على customer.council@mohap.gov.ae

النتائج المتوقعة

سيتم استخدام النتائج على النحو التالي: 

  • سيتم رصد وتوثيق رؤى المتعاملين وتوصياتهم ضمن سجل حصر الرؤى ودراسة المقترحات التطويرية من قبل ملاك الخدمة المتابعة مع إدارة الرقابة والتدقيق والتفتيش لفهم الإجراءات في حال عدم تجديد الترخيص وكذلك في حال ترتب الغرامات. 
  • سيتم الأخذ بعين الاعتبار مخرجات الجلسة والمقترحات التطويرية ضمن مشروع التصميم التشاركي للتحسين على خدمات التراخيص. 
  • سيتم عكس الأفكار المقترحة من قبل المتعاملين من خلال التصور المستقبلي للخدمة concept test  ورصد ردود المتعاملين.



Outcome

سيتم استخدام النتائج على النحو التالي:

  • سيتم رصد وتوثيق رؤى المتعاملين وتوصياتهم ضمن سجل حصر الرؤى ودراسة المقترحات التطويرية من قبل ملّاك الخدمة.
  • المتابعة مع إدارة الرقابة والتدقيق والتفتيش لفهم الإجراءات في حال عدم تجديد الترخيص وكذلك في حال ترتب الغرامات.
  • سيتم الأخذ بعين الاعتبار مخرجات الجلسة والمقترحات التطويرية ضمن مشروع التصميم التشاركي للتحسين على خدمات التراخيص.
  • سيتم عكس الأفكار المقترحة من قبل المتعاملين من خالل التصور المستقبلي للخدمة test concept ورصد ردود المتعاملين.

(success)

Popular Searches

Start chat button