Dates

Open Date

15/01/2021

Close Date

28/02/2021


Contacts

Email

info@mohap.gov.ae

Name

وزارة الصحة ووقاية المجتمع

Mobile Number

+97180011111

Share

مشورة وزارة الصحة ووقاية المجتمع حول الدور الحيوي للتمريض في تقديم الرعاية الصحية



موضوع المشورة :

تعتبر مهنة التمريض من أهم أسس تقديم خدمات الرعاية الصحية ولاسيما في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19 ) ، حيث بذلت الكوادر التمريضية جهوداً استثنائية في مواجهة أزمة الفيروس ، مقدمين نموذجاً إنسانياً ملهماً، في تلبية نداء الواجب في كافة الأوقات، كمصدر طمأنينة وثقة. و أثبتت كوادرنا التمريضية كفاءتها وقدرتها على مواجهة هذه المحنة من قلب الحدث بقدر عال من المهنية والإنسانية، من خلال تقديم أفضل الرعاية الصحية على مختلف مستويات التخطيط الاستراتيجي والقيادة الميدانية والرعاية السريرية.


الهدف من المشورة :

تهدف وزارة الصحة ووقاية المجتمع من خلال هذه المشورة إلى قياس مدى وعي المجتمع بالمكانة الهامة التي بلغها الكادر التمريضي على مستوى السياسات الصحية الوطنية ومدى رغبتهم في الإنضمام للكادر التمريضي، فضلاَ عن رصد أرائهم ومقترحاتهم حول مهنة التمريض.



Outcome

بعد الاطلاع على آراء ومقترحات الجمهور تم العمل عليها من خلال الخطة الاستراتيجية الوطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض :

  • تم إشراك عدد من أولياء الأمور في ورش عمل الاستراتيجية الوطنية  للتمريض  وكانت مقترحاتهم تتمركز حول زيادة وعي المجتمع حول مهنة التمريض من خلال حملات ترويجية في  وسائل التواصل والاعلان.
  • اطلاق حملة عزم للترويج لمهنة التمريض.
  • فيما يتعلق بالمقترحات المتعلقة بزيادة الحوافز و البيئة الجاذبة للكوادر التمريضية فقد تم اعتماد سلم وظيفي مخصص للكوادر التمريضية من هيئة الموارد البشرية الاتحادية.
  • تم  اطلاق جائزة المستشفيات الصديقة للتمريض لضمان بيئة عمل جاذبة كما تم اعتماد جائزة عالمية لتكريم التمريض جائزة ديزي العالمية .
  • تعديل معايير التراخيص لكوادر التمريض.
  • استمرار التعاون مع وزارة التربية والتعليم لورش الارشاد الاكاديمي بطرق مبتكرة ،كما تقوم الوزارة بدعم الطلاب والكوادر التمريضية من خلال توفير منح دراسية برواتب شهرية.

(success)

Popular Searches

Start chat button