التاريخ

تاريخ البدء

05/01/2020

تاريخ الإغلاق

31/05/2020


جهات الاتصال

البريد الإلكتروني

mfnca@mfnca.gov.ae

الاسم

وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي

رقم الهاتف المتحرك

+97124041000

شارك

مشورة وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي لمختبر الانتخابات

موضوع المشورة:

أطلقت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي مبادرة (مختبر الانتخابات) والتي ضمن سلسلة من المبادرات المبتكرة التي تسهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية الرامية إلى الارتقاء بالعلاقة بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي والريادة في تعزيز المشاركة السياسية في المجتمع وذلك من خلال التعاون مع عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والمؤسسات الأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني. وتهدف مبادرة مختبر الإنتخابات للتعرف على أفكار واقتراحات الشباب وتحفيزهم وتشجيعهم على المشاركة في تطوير العملية الانتخابية من خلال طرح حلول إبداعية وأساليب علمية حديثة ومبتكرة تساهم في تعزيز نجاح تجربةدولة الإمارات في تنظيم انتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

 

هدف المشورة:

دعوة المجتمع لتقديم الاقتراحات والأفكار التي تساهم في تطوير هذه المبادرة، وإبداء الرأي حولها والطرق التي يمكن من خلالها إشراك الشباب في تطوير العملية الانتخابية في جميع مراحلها لتضمينها في خطط وبرامج عمل الوزارة.

 

القرارات المتوقعة من التنفيذ:

رصد فريق وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي لأبرز المقترحات والأفكار ودراستها، وبلورة مجموعة من الأفكار للارتقاء بالعملية الانتخابية.



النتيجة

 النتائج:

تم رصد مجموعة من الافكار والمقترحات التي يمكن الاستفادة منها في الانتخابات القادمة والتي منها تعديل شكل منصة التصويت بما يتلائم مع جميع فئات المجتمع 

(success)
Start chat button