الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية: تكامل وشراكات استراتيجية محلياً وعالمياً

04/10/2021 عام | الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

 112     0

منذ تأسيسها والهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تحرص على توطيد أواصر الشراكة والتعاون مع الجهات التي تتقاطع معها في الأعمال والأهداف أو تكملها، وبما يخدم توجهات الدولة، ويعزز مسيرة الهيئة المهنية، ويساعد في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، ويطور أنظمة وتشريعات وإجراءات الموارد البشرية المقدمة لموظفي الحكومة الاتحادية.

شراكات الهيئة على مدى السنوات الماضية امتدت لتغطي كافة قطاعات العمل، من داخل الدولة وخارجها، فكان هناك شراكة وتعاون مع عدة جهات حكومية اتحادية ومحلية، وأخرى من القطاع الخاص، ومؤسسات أكاديمية وبيوت خبرة، وحكومات عربية وعالمية، انطلاقاً من قناعتها الراسخة بأهمية تبادل الخبرات ونقل المعارف، لما فيه تنمية وتطوير رأس المال البشري.

ولتعزيز شراكاتها تعمل الهيئة على مراجعة نتائج الشراكات، ومستويات تحقيق أهدافها، وآليات ضمان استمراريتها بصورة مستمرة، وصولاً لأفضل مستوى من التواصل مع الجهات، وتعزيز نتائج الشراكة، إذ وضعت آلية لإدارة العلاقة مع الشركاء؛ بهدف تعزيز الشراكات وتعظيم العائد على الاستثمار منها، حيث حددت تلك الآلية أنواع الشراكات، وأطر التعامل مع الشركاء، سواء كان ذلك عن طريق فرق عمل أو اتفاقيات ومذكرات تفاهم وغير ذلك.



ومما لا شك فيه أن اتفاقيات الشراكة ساهمت في تمكين الهيئة من تنفيذ عدد المبادرات التي تحتاج إلى الدعم التقني أو المادي، وحفظ حقوق الملكية الفكرية لجميع الأطراف، وساعدت في تطوير المشاريع والمبادرات والأنظمة المختلفة، كما ساعدت في وضع آليات تكريم الشركاء، وتعزيز أطر التعاون معهم، حيث تعمل الهيئة على تكريم شركائها بصورة سنوية.

نجاح الهيئة في إدارة علاقتها مع الشركاء مكنها من استعراض تجربة الدولة في مجال تنمية وتطوير رأس المال البشري أمام الأردن ومصر واوزبكستان والسعودية والكويت، سواء كان ذلك من خلال الزيارات الميدانية التي تمت أم عن طريق الاتصال المرئي. كما تمثل "الهيئة" الدولة في العديد من اللجان الخارجية على مستوى المنطقة.

 


ميثاء أحمد كلثوم


 مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل

 الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

تعليقاتكم

لا يوجد تعليقات حالياً.


(success)