التاريخ

تاريخ البدء

01/01/2020

تاريخ الإغلاق

31/03/2020


جهات الاتصال

البريد الإلكتروني

moi@moi.gov.ae

الاسم

وزارة الداخلية

رقم الهاتف المتحرك

+9718005000

شارك

شاركنا برأيك حول المخاطر التي يتعرض لها الأطفال وأهم الإجراءات الوقائية الممكن اتخاذها من الجميع

موضوع المشورة:

تدعو القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية وضمن حملتها المستمرة "سلامة دارك" والتي تتضمن حملة فرعية خاصية بحماية الأطفال من المخاطر المتنوعة "أطفالنا ..مسؤوليتنا" ، الجمهور الكريم للمشاركة بالآراء حول المخاطر التي يتعرض لها الأطفال وأهم الإجراءات الوقائية الممكن اتخاذها من الجميع .

الهدف من المشورة:

من خلال هذه المشورة تهدف وزارة الداخلية إلى رصد كافة الآراء والمقترحات حول المخاطر التي يتعرض لها الأطفال وأهم الإجراءات الوقائية الممكن اتخاذها من الجميع . 

القرارات المتوقعة نتيجة لهذه المشورة:

إطلاق برامج توعوية بهدف تعزيز إجراءات السلامة العامة ونشر الثقافة الوقاية بين أفراد المجتمع ، وتوجيههم بضرورة الإلتزام باشتراطات السلامة العامة التي حددها الدفاع المدني لسلامتهم ووقايتهم من مخاطر الحريق.


النتيجة

أعلنت القيادة العامة للدفاع المدني ختام الفعاليات التوعوية بالحملة الرئيسية الأولى " سلامة دارك "، والتي تم إطلاقها بالتعاون مع إدارات الدفاع المدني الإقليمية، وبالتنسيق مع إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية ، وذلك ضمن خطة التوعية الرئيسية لعام 2019 .

وتضمنت " حملة سلامة دارك " والتي استمرت أنشطتها على مدار ثلاثة أشهر متتالية هي مارس وإبريل ومايو ، على عدة مبادرات فرعية ، تتمثل في " ثقافة التعامل مع الحريق" وتشمل إجراءات السلامة في المنزل ، والتعريف بأنواع طفايات الحريق وكيفية إستخدامها ، و " رمضان آمن " و " ربات البيوت  " .

وقد تضمنت "سلامة دارك "  فعاليات توعوية متنوعة شملت إطلاق فيديوهات على مدار أشهر الحملة تناولت مواضيع الاسعافات الأولية من الحرائق، وطرق الوقاية من حرائق المطبخ، واشتراطات الخيم الرمضانية ، وأنواع الطفايات وعدد من الموضوعات المتعلقة بالوقاية والسلامة العامة.

(success)
Start chat button